رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: رغد صدام حسين تجيب على السؤال الصعب .. من قتل حسين كامل؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي الراحل تفاصيل عن إعدام زوجها حسين كامل ووشقيقه وحقيقة علاقة والدها وشقيقها عدي بهذا القرار.
اجتماع قيادة وقرار عشائري
وقالت "رغد" خلال لقائها الخاص مع قناة "العربية" أن القرار كان عشائريا حيث حدث اجتماع بين قادة الدولة وزعمهم العم عزت (زوج إحدى صديقات والدتها وهم كعائلة كانوا حالة واحدة) حيث قال لوالدها الرئيس صدام حسين أنهم يريدون إسقاط حقهم في اتخاذ قرار الإعدام "لأن هؤلاء الرجال أزواج بناتك وآباء لـ 9 أبناء ومن حقنا التنازل عن هذا القرار من أجل خاطرك أولا ثم خاطر الآخرين".
وتابعت رغد : لكن أحد الأقارب الموجودين في السلطة حينها رفع يده قائلًا "لا .. نحن كعشيرة لن نتنازل عن حقنا في أن يتم قرار الإعدام وهنا اتخذ القرار بهذا الشكل" .
حقيقة تنفيذ الإعدام بأمر والدها وشقيقها
ورد عليها المذيع بسؤال حول أنه قيل أن الرئيس صدام هو من أصدر أمر الإعدام في النهاية وأن هذا الأمر تم بإشراف من شقيقها عدي صدام حسين سائلًا "هل هذا الكلام صحيح أم لا؟" فأجابته رغد قائلةً "إذا قلت هذا الكلام ليس صحيحًا سوف أبعد قليلًا عن الحق".
وأردفت: "أضف إلى ذلك أن هذا الأمر لم يحدث بين اثنين أو بين العائلة ولو كان الأمر تم بيننا ما كانت هتطلع مني أي مفردة إلى أن أموت ولكن ما حدث كان بوجود عسكر وكل أصحاب القرار عندهم علم وهم اتخذوا القرار بدون الرجوع إلى الوالد ولكنه كان حاضرًا" .
موقفها من تحميل والدها المسؤولية
وتابع "المذيع" : هل تحاولين أن تريحي نفسك لأنك بين نارين: حب الوالد وحب الزوج ولا تريدين أن تحملي صدام حسين المسؤولية عن قتل زوجك".
وردت "رغد" : الرئيس صدام أشجع من أنه نشيل عن كاهله المسؤولية فهو رئيس دولة يتخذ القرار الذي يجده مناسب والشخص المخطئ يجب أنا يعاقب وهذا ليس غريبًا ومعروفًا بالعائلة .. فهو لا يحتاج أن أحمل عن كاهله والكل يعرفه وبالمحكمة تبنى كل المسؤوليات حتى يخفف عن الآخرين".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up